شارع الملكة نور- مقابل مستشفى الاردن

تركيبات الأسنان

تركيب الأسنان

هدف العملية: الهدف من تركيب الأسنان هو إنشاء بنية واقية للحفاظ على الأسنان التالفة نتيجة صدع / كسر في بنية السن، أو الأسنان التي خضعت لعلاجات مركبة لإعادة بنائها، على سبيل المثال بعد علاج قناة جذر الأسنان، زراعة الأسنان وغيرها. تساعد تيجان الأسنان على استعادة بنية أو هيكل الأسنان بعد العلاج، وذلك بواسطة وضع مبنى يحمي الأسنان

يتميز مركزنا بأحدث تكنولوجيا لتكبير السن أثناء تحضير السن و هو جهاز المايكروسكوب الذي يزيد استخدامة دقة العلاج و ضمان أفضل النتائج .
كما يتميز مركزنا بأحدث تكنولوجيا لتصوير الأسنان قبل البدء بصناعة الأسنان من خلال كاميرا داخلية تأخد صورة دقيقة عن الأسنان و عوضت هذه الخطوة عن أخد طبعات المعجون التقليدية .
و أخيرا ما يميز مركزنا ، استخدام جهاز السيريك العالمي و هو جهاز يقوم بنحت التلبيسات و تجهيزها فورا في
نفس الجلسة في عياداتنا ، فهنا لدينا مختبرنا الخاص و صناعة التلبيسات تتم بالكامل داخل المركز .

عادة ما يحتاج العلاج بتيجان الأسنان إلي إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي فقط، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن إجراء مثل هذه العملية تحت تأثير التخدير الكلي أو العام. لكن قبل البدء في العملية يجب أن يتم أخذ صورة بالأشعة السينية لأسنان المريض، وأحياناً قد يلزم عمل صورة بانورامية بهدف تشخيص مرض السن بدقة شديدة.

خلال العملية يقوم طبيب الأسنان بعلاج تيجان الأسنان في العيادة في ظل ظروف معقمة وفي بعض الحالات يستمر العلاج لجلسات عديدة. يتم تخدير المريض عادة بمخدر موضعي كما هو الحال مع علاج الأسنان العادي، لكن في بعض الحالات قد يتطلب العلاج توسيع نطاق التخدير.

يقوم الطبيب بفتح مينا السن وإزالة التسوس الذي تراكم في السن وحوله باستخدام أدوات ومعدات خاصة ومن ثم يحفر الطبيب السن لتغيير شكله حتى يستطيع أن يستوعب هيكل التاج بالصورة المطلوبة.

في الجلسة الثانية من العلاج يقوم الطبيب بعمل تعييرات حسب الحاجة بحيث تكون هناك صورة أولية للبنية القائمة وأحياناً يستلزم الأمر إعادة أخذ القوالب. قد يتطلب العلاج قيام الطبيب بقص وإدراج خيوط في دواعم السن الذي يحيط بالسن أثناء تركيب هيكل السن بهدف إخراج المزيد من الانسجة للتمكن من وضع الهيكل في جانبي السن.

تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي أن الطبيب قد يحتاج في بعض الحالات لتمديد تاج السن أو حفر السن المقابل من أسفل أو من اعلي للمساعدة علي إغلاق الفكين بالصورة المثلي من دون أن يسبب الهيكل الجديد أي انزعاج أو شعور بعدم الراحة للمريض.